http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

التقرير المصور الأول للأحداث العراقية لهذا اليوم الجمعة 14 شباط

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 14 شباط 2020 / بغداد /

كشف نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الاعرجي، اليوم الجمعة، أن اغلب الكتل السياسية أبلغت رئيس الوزراء المُكلّف محمد توفيق علاوي بأنها ستُفشِل مهمته ما لم يسمح لها بالمشاركة في حكومته.



اعتبر عضو مجلس النواب السابق عبد الرحمن اللويزي، اليوم الجمعة، أن اقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي هو "الخيار البديل" عن اجراء الانتخابات المبكرة، عادا ذلك فرصة للأحزاب لالتقاط أنفاسها.



أفاد بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين، بأن الاخير بحث مع سفير الولايات المتحدة في بغداد ماثيو تولر جهود تشكيل الحكومة الجديدة.




اعلنت خلية الاعلام الامني، عن العثور على منصة الصواريخ المعدة للاطلاق على قاعدة كيوان في كركوك.






دعت قيادة عمليات بغداد، الخميس، المتظاهرين السلميين الى الالتزام بمكان التظاهرات المخصص بساحة التحرير، مؤكدة تعرض قواتها قرب الحاجز بين الخلاني والتحرير الى الرمي بثلاث رمانات هجومية من جهة المتظاهرين.





أفاد مصدر أمني من محافظة الديوانية، الجمعة بتواصل استمرار التظاهرات في ساحة الساعة وسط المحافظة، مشيراً الى مشاركة عدد من النقابات والاتحادات بتلك التظاهرات.





أكد النائب عن كتلة صادقون النيابية، فاضل الفتلاوي، الجمعة ان الكتل الشيعية داخل مجلس النواب، قادرة على تمرير الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، بالأغلبية، لافتا الى ان هذا الخيار ستكون له تبعات خطيرة.




أعلن القيادي في الحشد الشعبي علي الحسيني، الجمعة العثور على أسلحة واعتدة حديثة في مضافات تنظيم داعش في محافظتي صلاح الدين وكركوك، متهماً جهات "متعددة" بتمويل التنظيم الإرهابي.





أفاد مصدر أمني من محافظة البصرة، الجمعة بقيام أشخاص من إحدى العشائر بشن هجوم مسلح على مستشفى ابن البيطار الأهلي وسط المحافظة، على خلفية نزاع عشائر مستمر منذ سنوات بين عشيرتين.



كشف محافظ نينوى نجم الجبوري، اليوم الجمعة، عن تكلفة إعمار مدينة الموصل، فيما أكد أن الدعم الدولي اقتصر على المستشفيات والمدارسوقال الجبوري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية "واع"، إن مدينة الموصل تحتاج الى 15 مليار دولار لإعادة إعمار ما دمرته عصابات داعش الإرهابية".




شهدت محافظة النجف الاشرف في العراق مراسم تأبين بمناسبة ذكرى أربعينية الشهيدين الفريق قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ورفاقهما.



أعلنت وزارة العدل، تحصين السجون العراقية ضد اي تهديد ارهابي محتمل.







نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.