http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

التقرير المصور الأول للأحداث العراقية لهذا اليوم الخميس 13 شباط

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 13 شباط 2020 / بغداد /

انطلقت مسيرات طلابية في ساحة الحبوبي وسط ذي قار، اليوم الخميس، دعماً للاحتجاجات التي تشهدها محافظات عدة في البلاد منذ أربعة أشهر.



اعلنت الشركة العامة لموانئ العراق (احدى تشكيلات وزارة النقل، الخميس، عن المباشرة بأخلاء الغوارق المنتشلة سابقا، مبينا ان ذلك جاء بعد تقطيعها.





ﻛﺸﻔﺖ هيئة المنافذ الحدودية، عن ﻗﺮب اﻻﻧﺘﻬﺎء ﻣﻦ اﻻﻋﻤﺎل المتعلقة ﺑﺈﻋﺎدة اﻓﺘﺘﺎح ﻣﻨﻔﺬ اﻟﻮﻟﻴﺪ اﻟﺬي ﻳﺮﺑﻂ اﻟﺒﻼد بسوريا، فيما اﻛﺪت اﻓﺘﺘﺎح ﻣﻨﻔﺬ رﺑﻴﻌﺔ اﻣﺎم ﺣﺮﻛﺔ اﻟﺤﺎﻻت اﻟﻄﺎرﺋﺔ واﻻﻧﺴﺎﻧﻴﺔ ﻓﻘﻂ.




اعلنت امانة بغداد، الخميس، عن استمرار تنظيف مناطق الخلاني والسنك والخلفاء وسط العاصمة.








اكد الأمين العام لحزب الجماهير الوطنية النائب أحمد عبدالله عبد الجبوري "ابو مازن"، الخميس، ان الية ترشيح رئيس الوزراء محمد علاوي اثبتت فشلها، فيما اشار الى انه لن يشارك بالحكومة ولا يصوت لها.



أعادت القوات الأمنية سيطرتها على جسر السنك وسط العاصمة بغداد لتفتتحه مجددا.




مدير عام الدفاع المدني: غلق ابواب طوارئ مستشفى الحسين في المثنى اجراء غبي.



أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، أن وزراء دفاع دول الحلف وافقوا، على توسيع مهمته التدريبية في العراق استجابة لمطالبة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للحلف بالقيام بالمزيد من العمل في الشرق الأوسط.



أكد كل من رئيس "جبهة الإنقاذ والتنمية" أسامة النجيفي، ورئيس تيار الحكمة عمار الحكيم على ضرورة أن يتضمن البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، تحديد موعد للانتخابات المبكرة





أكد السفير الروسي لدى العراق، ماكسيم ماكسيموف أن العراق لم يتقدم بأي طلب رسمي لشراء منظومات الدفاع الجوي "إس 400" الروسية، مشيراً الى أن الأمر "ما زال فقط على مستوى الاهتمام ليس إلا".




أحبطتْ خلية الصقور الاستخبارية، "اخطر" مخطط ارهابي لاستهداف ساحات التظاهر والقوات الامنية في بغداد والمحافظات، فيما كشفت عن اعتقال الارهابي المسؤول عن العملية.





نظم العشرات من المحاضرين المجانيين في محافظة ديالى وقفة احتجاجية امام مبنى تربية المحافظة للمطالبة بتحويلهم الى عقود وزارية.



اطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اكبر حملة شعبية بالعراق لجمع “250 دينار” من كل شخص كتعويض لنائب البرلمان عن محافظة المثنى، فالح الساري، بعد كسبه دعوى قضائية ضد شاب في السماوة قضت باجبار الاخير على دفع مليون دينار.



كشفت كتلة بيارق الخير النيابية، عن إكمال رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، كابينته الوزارية، مؤكدة ان الاخير سيعلن عنها رسميا يوم الاحد المقبل.






نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.