http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

ضبط صيدلية تصرف الادوية المغشوشة في منطقة الكرادة ببغداد

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 12 شباط 2020 / بغداد / اعلنت دائرة التفتيش في وزارة الصحة عن ضبطها صيدلية مجازة تدار من قبل صيدلي مجاز تصرف الادوية المغشوشة للمراجعين ومشابهة للأدوية المرخصة في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد ومقابلة لأحد المستشفيات الاهلية.

اكد ذلك مدير قسم تفتيش المؤسسات الصحية الخاصة في دائرة التفتيش بوزارة الصحة الدكتور محمد نعمة.

مبينا ان العملية تمت بناءًا على معلومات خاصة وردت للدائرة من اكثر من مراجعة تراجع المستشفى الاهلي وتم صرف العلاج من هذه الصيدلية المشار اليها ولم تحصل على فائدة من العلاج وتكرر الموضوع مع اكثر من مريضة اخذت العلاج من الصيدلية ذاتها.

موضحا ان الدائرة وفور ورود هذه الشكاوى قامت بتشكيل فريق من الصيادلة الاختصاص في الدائرة لتفتيش ومتابعة الصيدلية المذكورة وقامت فرقنا التفتيشية بضبط بعض الأدوية غير المرخصة والمهربة والمغشوشة من ضمنها دواء (primolut N) ويستخدم لتنظم ومعالجة النزف لبعض الحالات المرضية للنساء حيث ضبطت الفرق نسخ مزورة من الدواء مشابهة للعلامات الخارجية للأدوية المرخصة من حيث التغليف والطبع وتم التحرز على الادوية غير المرخصة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق الصيدلية وصاحبها وفق قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم (40) لسنة 1970.

وتهيب دائرة التفتيش إلى الصيادلة كافة بعدم التعامل مع الادوية غير المرخصة والمغشوشة.

وتطالب نقابة الصيادلة بمتابعة وتوجيه الصيادلة لهذا الغرض حفاظا على صحة المواطنين.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.