http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الكعبي يلتقي وفد من منظمة اطباء بلا حدود

الكعبي يلتقي وفد من منظمة اطباء بلا حدود ويدعو لتسهيل عملها الطاريء و الإنساني داخل العراق

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 11 شباط 2020 / بغداد / استقبل حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب ، في مكتبه رئيس بعثة منظمة اطباء بلا حدود الدولية في العراق شوكت حقي .

وجرى خلال اللقاء بحث الخدمات التي تقدمها المنظمة في مجال اغاثة النازحين واسناد المستشفيات وعلاج الحالات الطارئة في جميع انحاء البلاد ، فضلا عن استعراض المعوقات التي تخص المنظمة وعامليهـــــــا .

ودعا الكعبي الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة الى تقديم الدعم الكامل و ابداء التسهيلات الممكنة لعمل المنظمة بما يساهم في تذليل الصعوبات الموجودة ومعالجة الحالات الطارئة والاستثنائية في مستشفيات البلد ، فضلا عن توفير العلاجات من خارج العراق ، مؤكدا دعم مجلس النواب ولجنة الصحة والبيئة للفرق الطبية التابعة للمنظمة على كافة الاصعدة و حلحلة المشاكل التي تواجههم مع الوزارات والجهات ذات العلاقة .

ورأى ضرورة ان تتجه المنظمة نحو اقامة الدورات التدريبية المكثفة للكوادر الطبية العراقية بشأن الامراض والأوبئة الحديثة وذات البعد الدولي كفايروس ” كورونا ” وكيفية التعامل مع الحالات المستعصية والمرضية النادرة و استيعاب المرضى ، مشيرا الى اهمية تفعيل البرامج المشتركة بين المنظمة ووزارة الصحة للارتقاء بالاداء الطبي ، الانساني والتطوعي الموجود.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.