http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الكعبي يوعز بتشكيل لجنة مشتركة بين الصحة النيابية ووزارة الصحة

خلال ترؤسه اجتماعا لإستكمال تشريع قانون الضمان الصحي .. الكعبي يوعز بتشكيل لجنة مشتركة بين الصحة النيابية ووزارة الصحة والنقابات لتضمين المقترحات الخاصة بقانون الضمان الصحي بمدة اقصاهــــــا اسبوعين

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 11 شباط 2020 / بغداد /
ترأس حسن كريم الكعبي عضو هيأة رئاسة مجلس النواب ، اليوم الثلاثاء 11 شباط 2020 اجتماعا للجنة الصحة والبيئة النيابية لمناقشة استكمال تشريع قانون الضمان الصحي ، بحضور وكلاء وزارة الصحة ونقباء الأطباء ، و الصيادلة ، و اطباء الاسنان ، و مدير هيئة المراكز التخصصية وعدد من المسؤولين في الوزارة.

واوضح الكعبي ان الهدف من اقرار القانون هو تحسين الخدمة الطبية والرعاية الصحية في البلاد والمساهمة في تخفيف الاعباء المادية عن كاهل المواطن العراقي واصحاب الدخل المحدود الذي باتوا يلجؤون الى المستشفيات الخاصة في داخل وخارج البلد طيلة السنوات السابقة ، مبينا ان القانون سيضع سياسة عامة للقطاع الصحي والبيئي في البلد الذي يعاني من خلل ونقص في قلة الموارد المادية المخصصة في الموازنة .

واستمع الى جُملة ملاحظات ومؤشرات المجتمعين بخصوص فقرات قانون الضمان الصحي وعلى وجه الخصوص التي لم يتم التصويت عليها ، داعيا الى اهمية توفير بيئة مناسبة وبنى تحتية صحية تسهم في تطبيق كافة مواده وتسهل مهمة القائمين على تنفيذه بالشكل الرصين .

واوعز الكعبي بتشكيل لجنة مشتركة بين لجنة الصحة والبيئة ، ووزارة الصحة والنقابات المعنية ” الاطباء ، اطباء الاسنان ، الصيادلة ” لغرض تضمين الملاحظات والمقترحات الخاصة بقانون الضمان الصحي ، على ان تستكمل اعمالها وتوصياتها بمدة اقصاها اسبوعين من تاريخ اليوم ، مستدركاً ان حسم تشريع القانون في الفصل التشريعي المقبل ضرورة لابد منها .//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.