http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مجلس الوزراء يصدر قراراً بشأن التعداد العام للسكان والمساكن 2020

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 11 شباط 2020 / بغداد /
استثنى مجلس الوزراء العمليات الخاصة بالتعداد العام للسكان والمساكن من تعليمات تنفيذ الموازنة العامة الاتحادية النافدة، وتنفيذ العقود الحكومية لتسهيل عملية التعداد السكاني المقررة في العام الحالي.

ونص القرار على إستثناء الصرف على فعاليات التعداد العام للسكان والمساكن من قانون الإدارة المالية الاتحادية رقم (6) لسنة 2019، وإقرار ما جاء في المدونة الوطنية لدعم التعداد العام للسكان والمساكن/2020.

كما وجه مجلس الوزراء وزارتي الخارجية والداخلية بتسهيل منح سمات الدخول الى الأراضي العراقية للخبراء الفنيين العاملين مع الشركات المتعاقد معها والخبراء الدوليين، وقيام وزارة التجارة بتقديم التسهيلات اللازمة فيما يتعلق بإجابة الجهاز المركزي للإحصاء، وتقديم جهاز المخابرات الوطني التعاون اللازم بشأن استحصال الموافقات والتصاريح الأمنية وتدقيق الشركات التي يروم الجهاز المركزي للإحصاء التعاقد معها.

الى ذلك خول مجلس الوزراء وزير التخطيط / رئيس الهيئة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن، صلاحية التوقيع على مذكرات التفاهم مع منظمات الأمم المتحدة لدعم فعاليات التعداد العام للسكان والمساكن بمبدأ الشراكة في الكلفة على ألا تقل نسبة مساهمة المنظمات الداعمة عن (50%).

ويأتي قرار مجلس الوزراء لتسهيل عمل الفريق المختص بإعداد خطة التعداد العام، وتأكيد حكومة إقليم كردستان على دعمها لإجراء التعداد العام للسكان في وقته المحدد وفي جميع مناطق العراق، لأهميته والحاجة الملحة اليه.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.