http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

اجتماع لجنة متابعة مقررات المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 09 شباط 2020 / بغداد / عقدت لجنة المتابعة لمقررات المؤتمر الطارئ الثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، المنعقد في العاصمة الأردنية عمان، اجتماعها الأول بحضور رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم ونائب رئيس مجلس الأمة الجزائري مليك خذيري.

وناقشت اللجنة في اجتماعها جدولًا بالتحرك السياسي عربيًّا ودوليًّا مع المؤسسات البرلمانية والحكومية؛ لعرض الموقف العربي الشعبي الرافض لخطة السلام الأميركية أحادية الجانب، وتأكيد حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته الحرة المستقلة وعاصمتها القدس الشريفة.

هذا وستعقد اللجنة المكلفة بمتابعة مقررات مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي اجتماعها الثاني في القاهرة الشهر المقبل.

وكان المجتمعون في المؤتمر الثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي قد اختاروا رئيس مجلس النواب العراقي ورئيس مجلس الأمة الكويتي ورئيس البرلمان الجزائري لمتابعة تنفيذ مقررات المؤتمر، وبحث خطة السلام الأميركية أحادية الجانب مع المنظمات العربية والدولية، والجامعة العربية، ومؤسسات المجتمع الدولي.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.