http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الصحة والبيئة تعلن مجموعة من المواقع الوطنية كمحميات طبيعية

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 30 كانون الثاني 2020 / بغداد / أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الخميس، التصويت على إعلان مجموعة مواقع وطنية كمحميات ضمن مشروع الاستراتيجية الوطنية للتنوع الإحيائي.


وقال الوكيل الفني للوزارة الصحة والبيئة "جاسم الفلاحي" في تصريح له، تلقت "الوطنية العراقية - ونا" نسخة منه، إن "مجلس حماية وتحسين البيئة الاتحادي لعام ٢٠٢٠ أعلن مجموعة من المواقع الوطنية كمحميات طبيعية، أهمها بحيرة ساوة بمحافظة المثنى جنوب البلاد".


وتابع "الفلاحي"، أنه "تم التصويت على مجموعة مواقع كمحميات وطنية وهي بحيرات ساوة وهدانية والرفاعية وفيضة الزهرة، لتكون مناطق استثمارية وسياحية ومركزاً مهما للبحث العلمي للمهتمين بالحياة البرية والحفاظ على التنوع الإحيائي من فصائل الطيور والحيوانات البرية والأسماك".


وعقدت الوزارة اليوم الجلسة الأولى لمجلس حماية وتحسين البيئة الاتحادي لعام 2020 برئاسة الفلاحي وحضور عدد من المدراء العامين في الوزارة وممثلي الجهات المعنية والسادة أعضاء المجلس كافة، حيق تم مناقشة جدول الأعمال للاجتماع مع أعضاء المجلس خلال الفترة القادمة.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.