http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

إتلاف إرسالية بطاطا مخالفة للضوابط بجمرك طريبيل

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 26 كانون الثاني 2020 / بغداد / أعلنت الهيأة العامة للجمارك، اليوم الأحد، عن إتلاف ارسالية تقاوي بطاطا مخالفة لضوابط الاستيراد حسب ما جاء بكتاب شعبة الحجر الزراعي في مركز جمرك طريبيل الحدودي.

وقالت الهيأة، في بيان لها، تلقت "الوطنية العراقية – ونا"، نسخة منه، إن طواقمها في مركز جمرك طريبيل الحدودي قام بإتلاف إرسالية بمحصول "البطاطا"، مخالفة لضوابط الاستيراد بحسب كتاب الحجر الزراعي الصادر عن وزارة الزراعة العراقية.


وتابعت، أن "عملية الإتلاف تمت من قبل لجنة مختصة شُكّلت لهذا الغرض مع الجهات المساندة العاملة في المركز المذكور، مؤكدة على أنها اتخذت الإجراءات القانونية بحق المخالفات وفق المادة ٦٨ /ثانيا من قانون الجمارك النافذ رقم ٢٣ لسنة ١٩٨٤ المعدل والتعليمات النافذة.


وكانت وزارة الزراعة العراقية، أعلنت مطلع العام الماضي عن اتباعها سياسة حظر لاستيراد بعض السلع والمحاصيل الزراعية والحيوانية، من ضمنها محصول البطاطا، في سعي منها لزيادة الإنتاج المحلي منها لدعم وتعزيز القطاع الزراعي في الاقتصاد العراقي ودعم المنتج الوطني والفلاح العراقي، الأمر الذي ينعكس بنفس الوقت على تقليل نسب البطالة في البلاد.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.