http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الكشف عن خطة لزيادة ساعات التجهيز بالكهرباء وفك الاختناقات بالنجف

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 26 كانون الثاني 2020 / بغداد / كشف فرع توزيع كهرباء النجف، اليوم الأحد، عن خطة متكاملة لفك الاختناقات الحاصلة في الشبكة الكهربائية وزيادة ساعات التجهيز بالكهرباء للمواطنين في المحافظة.


وقالَ مسؤول قسم التخطيط في الفرع "رافد الجواهري"، في تصريح نشرته صحيفة "الصباح" الرسمية، وتابعته "الوطنية العراقية - ونا"، إن "القسم أعد خطة متكاملة تهدف لمعالجة اختناقات المغذيات والمحطات الثانوية وزيادة الإتاحة في تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية بعد تخصيص مبلغ 3 مليارات و999 مليون دينار كدفعة أولى لتنفيذ هذه الخطة في المحافظة.


وأوضح أن الأولوية في المشاريع المعدة للتنفيذ ضمن الخطة تركز على استحداث مغذيات (11 كي في) لفك الاختناقات في المغذيات التي أحمالها تتجاوز 500 أمبير، مضيفاً، أن هناك بعض المغذيات ذات الأحمال التي تتجاوز 400 أمبير في عموم المحافظة.


وتابع، أن الخطة تضمنت أيضاً مد خطوط (33 كي في) لمنطقة البو حداري في الكوفة، علاوة على تصنيع محطة متنقلة سعة (31.5 ام في اي) مع خط (33 كي في) لناحية العباسية من أجل معالجة الاختناقات لحين إكمال محطة العباسية الجديدة سعة (132 كي في).


ولفت الجواهري إلى أن الفرع أحال مجموعة من المشاريع لمعالجة الاختناقات عن طريق هيئة الإعمار في المحافظة، لزيادة ساعات التجهيز للمواطنين بعد معالجات الاختناقات التي تعاني منها الشبكة الكهربائية، مشيراً إلى أن هذه المشاريع تنفذ مع مشاريع أخرى مدرجة ضمن خطة هذا العام، وستسهم بإتاحة أكبر قدر من التيار الكهربائي وعدم وقوع أضرار فنية بسبب زيادة الأحمال.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.