http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الموارد المائية تستبعد حدوث فيضانات قد تتسبب بغرق مناطق في بغداد

الوطنية العراقية - ونا / السبت 25 كانون الثاني 2020 / بغداد / استبعدت وزارة الموارد المائية، اليوم السبت، وجود مخاوف على العاصمة بغداد من الأمطار الهاطلة والمتوقع استمرارها في الأيام المقبلة.


وقال المتحدث باسم الوزارة "عون ذياب"، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية "واع"، تابعته "الوطنية العراقية - ونا"، إن "الأمطار التي هطلت لن يكون لها تأثير كبير على مناسيب مياه الأنهار بشكل يؤدي الى حالة فيضان تهدد بغداد أو المدن الأخرى الواقعة على نهري دجلة والفرات".


وأضاف، أن "هناك خطة لدى الوزارة لاستثمار هذه المياه وخزنها في السدود والخزانات الموجود فيها فراغ كافٍ لاستقبال هذه الكميات من المياه وخزنها بشكل جيد للاستفادة منها في موسم الصيف المقبل، إضافة الى كونها خزيناً ستراتيجياً للمستقبل".


وكانت بعض التنبؤات خلال الأيام الماضية، حذرت من غرق بعض مدن الوسط والفرات الأوسط يوم بالإضافة إلى بعض المناطق السكنية التي تفتقر للخدمات بسبب غزارة الأمطار التي يشهدها العراق خلال الفترة الحالية.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.