http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزارة العمل تعلن عن إيقاف الشمول براتب المعين المتفرغ

الوطنية العراقية - ونا / السبت 25 كانون الثاني 2020 / بغداد / أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم السبت، عن إيقاف الشمول براتب المعين المتفرغ لحين إقرار موازنة العام الحالي.

وقال رئيس هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في الوزارة "عصام عبد اللطيف"، في تصريح له، نشرته صحيفة "الصباح" الرسمية، وتابعته "الوطنية العراقية - ونا"، إن دائرته أوقفت الشمول براتب المعين المتفرغ إلى حين إقرار موازنة العام الحالي 2020م، عازياً الإجراء الى عدم وجود تخصيصات مالية في دائرته بالوقت الحالي.

وأكد "عبد اللطيف"، على أن الهيئة تعمل على تطوير واقع هذه الشريحة، ولاسيما تطوير العملية الخاصة بالتقديم من أجل الشمول براتب المعين المتفرغ وفقاً لخطة استباقية أعدت بهذا الصدد.

وبيّن، أن التقديم عليها سيكون إلكترونياً بغية شمول أكبر عدد ممكن من المتقدمين، واصفاً هذه الطريقة بأنها ستقضي على الفساد الإداري بشكل كامل، كما أنها تواكب آخر التطورات التكنولوجية الحاصلة في العالم بهذا الشأن.

وأردف عبد الطيف، أن الهيئة نسقت مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من أجل استقبال طلبات ذوي الإعاقة للتقديم على الدراسات العليا وفقا للمادة (15) من قانون ذوي الاعاقة رقم 38 لسنة 2013، منوهاً بأنه تم الإيعاز إلى القسم التربوي في دائرة التاهيل الطبي بغية توفير جميع المستلزمات، إضافة إلى تبسيط الإجراءات الروتينية وزيادة عدد الموظفين الإداريين، بغية إنجاز المعاملات باقصر مدة، بما يسهم في التخفيف من الزخم أثناء التقديم، وذلك لكونه مركزياً.

وفي سياق آخر، أشار "عبد اللطيف"، بأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نسقتا لفتح باب التقديم على الدراسات العليا لفئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.