http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الكهرباء: الدعم الحكومي لتسعيرة الكهرباء يبلغ 94‎% لجميع الفئات

الوطنية العراقية - ونا / السبت 25 كانون الثاني 2020 / بغداد / كشفت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم السبت، عن دعم تسعيرة الطاقة الكهربائية في البلاد من الحكومة بنسبة 94 في المئة لجميع الفئات.


وقال المتحدث الرسمي للوزارة الكهرباء، "أحمد العبادي"، في تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية - ونا"، إن إنتاج الطاقة الكهربائية يحتاج إلى أموال طائلة، مبيناً أن نسبة الجباية (الضرائب) لا تتناسب مع حجم المصروفات إنتاجاً ونقلاً وتوزيعاً".


وتابع، أن العراق "يفقد جملة من الضائعات - خسائر الطاقة الكهربائية - تصل إلى 58 في المئة في المناطق الزراعية والعشوائية التي تعاني من عدم وجود دفع أجور الكهرباء".

وأشار، إلى أن "هناك توجيهاً سابقاً من الحكومة السابقة لتجميد الديون السابقة وعدم دفعها على ألّا تدفع حالياً إلّا بقرار حكومي".


وكان وزير الكهرباء، لؤي الخطيب، قد ذكر في وقت سابق، أن فواتير الطاقة أو التعرفة في العراق تعد من بين الأرخص في العالم.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.