http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزارة النقل تصدر خارطة توضح النشاط الزلزالي في مناطق البلاد خلال عام 2019

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 24 كانون الثاني 2020 / بغداد /
اصدرت الهيئة العامة للانواء الجوية ( احدى تشكيلات وزارة النقل ) خارطة توضح مناطق حدوث النشاط الزلزالي في البلاد للفترة من 2019/1/1 الى 2019/12/31

وبينت الهيئة : "ان قسم الرصد الزلزالي سجل ( 754) هزة أرضية توزعت على مناطق مختلفة من البلاد مشيرة، ان النسبة الأعلى لحدوث النشاط الزالزالي تركزت على الحدود الشمالية والشمالية الشرقية للبلاد" .

وتابعت الهيئة :" ان زيادة عدد الهزات الأرضية التي حدثت كان سببها موقع العراق بالقرب من الخط الزلزالي المحادي للدول المجاورة للبلاد ،موضحة، ان قسم الرصد الزلزالي يعد من الأقسام الرئيسية والمساهمة في خلية الازمة المشتركة مع مؤسسات الدولة المعنية الذي يتابع اماكن حدوث الهزات الارضية" .

وقالت "يذكر ان العراق تأثر مؤخرا بعدد من الهزات الارضية خصوصا في الجانب الشرقي منه على طول الحدود الشرقية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية" .//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.