http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزارة الصحة والبيئة تعلن خلو العراق من اي اصابة بمرض كورونا

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 24 كانون الثاني 2020 / بغداد / أصدرت وزارة الصحة والبيئة بيانا أعلنت فيه أن العراق خالٍ من أي اصابة بمرض كورونا الذي انتشر في احدى مناطق الصين مؤخراً، وأكدت أن جميع الوافدين للبلاد من كافة الدول التي تحدث فيها أيّ حالة وبائية ومنها الصين يخضعون للفحص في المطارات والمنافذ الحدودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور سيف البدر ان "العراقَ خالٍ تماماً لغاية الآن من أيّ إصابة بمرض كورونا الذي سجل إصابات مؤخراً في دولة الصين، مؤكداً أن المركز الوطني للوقاية والسيطرة على الأمراض الانتقالية التابع لوزارة الصحة لم يسجل اي حالة إصابة.

كما تؤكد وزارة الصحة والبيئة على ضرورة التثقيف حول الأمراض الانتقالية وطرق الوقاية منها ومراجعة أقرب مؤسسة صحية في حال حدوث أي أعراض للمرض وأن الوزارة اعدت مسلقا خطط للتعامل مع أي طارئ صحي وهيأت ردهات خاصة وكوادر مدربة للتعامل مع أي متغير ووفرت كافة الادوية والمستلزمات الطبية المطلوبة.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.