http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

محافظة بغداد تعلن الانتهاء من تأهيل محطة ماء بطاقة 2200م3/س

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 23 كانون الثاني 2019 / بغداد / أعلنت محافظة بغداد، اليوم الخميس، عن الانتهاء من تأهيل محطة ماء النهروان بطاقة 2200 متر مكعب بالساعة، مؤكدة على اقتراب موعد افتتاحه.


وقال محافظ بغداد المهندس "محمد العطا"، خلال تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية - ونا"، إن المحافظة أولت مشاريع الماء أهمية بالغة لمعالجة الشح الحاصل فيها، لاسيما بمناطق الأطراف، معتبراً مجمع ماء النهروان، من المشاريع الاستراتيجية المهمة وبطاقة تصميمية تبلغ 2200 متر مكعب بالساعة.


وتابع "العطا"، أن مجمع ماء النهروان لم تجرِ عليه أي عملية صيانة منذ أعوام طويلة لعدم وجود تخصيصات مالية كافية، وهذا ما دعا المحافظة لتأهيله قبل بدء الموسم الصيفي، مبيناً أن الصيانة شملت تأهيل 14 حوض ترسيب ونصب مضخات جديدة بطاقة 200 متر مكعب بالساعة، ونصب محطة على نهر الوحدة بطاقة 330 متر مكعب في الساعة.


وأوضح، أن المحافظة وجهت ملاكات الشركة المنفذة للمشروع، لإنجازه ضمن التوقيتات الزمنية المحددة ليغذي القضاء والقرى المحيطة به بواقع 13 قرية بناحية الجسر، و12 بناحية الوحدة، منوهاً بأن المحافظة تسعى إلى رفع مستوى نوعية المياه المجهزة للقضاء من خلال نصب فلاتر ذات نوعية عالية تعمل على تنقية المياه بالشكل الأمثل.


وأشار، إلى أن المحافظة بصدد استحصال موافقات من وزارة الكهرباء لاستثناء مشاريع المياه من القطع المبرمج، كون إيقاف محولات المشروع تؤدي إلى توقف جميع أجزاء المشاريع الخاصة بمحطات المياه.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.