http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العمل النيابية: شمول 600 ألف أسرة ضمن برنامج الحماية الاجتماعية خلال 2020

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 22 كانون الثاني 2019 / بغداد / أعلنت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية النيابية، اليوم الأربعاء، عن شمول 600 ألف أسرة ببرنامج الحماية الاجتماعية خلال هذا العام، بالإضافة إلى وجبات جديدة من منح العاطلين عن العمل في حال توفر التخصيصات المالية.

وقال عضو اللجنة "فاضل الفتلاوي"، خلال تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية - ونا"، إن اللجنة وضعت في حساباتها رفع مستوى خط الفقر للأسر الفقيرة والمحرومة والمعدمة، مؤكداً شمولهم ببرامج يمكن ان تنهض بالواقع المرير الذي يعانون منه».


وأضاف "الفتلاوي"، أن “هناك اتفاقاً لشمول 600 ألف أسرة جديدة ببرنامج شبكة الحماية الاجتماعية خلال هذا العام، مبيناً أن تنفيذ هذا الشمول سيكون بعد إقرار موازنة 2020”.


وفي نفس السياق، فقد أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، شمول وجبات جديدة بمنح العاطلين عن العمل في حال توفر التخصيصات المالية.


وكان رئيس فريق الرصد الميداني لوزارة العمل "سالم الموسوي"، أعلن خلال تصريح سابق، عم عزم الوزارة إطلاق وجبات جديدة من منح العاطلين عن العمل فور توفر التخصيصات المالية لذلك"، مبيناً بأن "هناك أعداداً كبيرة للعاطلين سجلت ضمن قاعدة بيانات الوزارة".


وتابع، أن "الوزارة تناقش مقترحاً بأن تكون المنحة ثابتة شهرية"، مشيراً الى أن "الوزارة أطلقت الوجبة الأولى من منحة العاطلين عن العمل في بغداد والمحافظات ولفئات مختلفة".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.