http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

التقرير المصور الأول للأحداث العراقية لهذا اليوم الإثنين 20 كانون الثاني

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 20 كانون الثاني 2019 / بغداد /

افاد مصدر امني، الاثنين، بأنه تم تسجيل 12 حالة اختناق في ساحة الطيران وسط بغداد.





افاد مصدر امني في الديوانية، الاثنين، بأنه تم قطع الطريق الرابط بين الديوانية والمحافظات الجنوبية بالعلم والتوابيت الرمزية.














أفاد مصدر أمني، الاثنين، بقيام متظاهري محافظة ذي قار بقطع طريق ناصرية كوت، فيما استخدم المتظاهرين الاطارات المحترقة لقطع بعض تلك الطرق.












أكد النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي، الاثنين، ان الاداء الحالي لمجلس النواب فيه خيبة امل كبيرة، مؤكد أن المجلس ضعيف ولايلبي طموحات الشعب العراقي.






شددت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيدة جينين هينيس-بلاسخارت، الاثنين، على ضرورة ان تبقى المظاهرات سلمية، فيما اشارت الى ان القمع العنيف للمتظاهرين السلميين لا يمكن قبوله.



افاد مصدر امني، الاثنين، بأنه تم قطع عدد من الطرق في كربلاء.






.

الصدر: العراق في خطر وكفاكم أيها السياسيون مماطلة.




في ضربة ثانية لبقايا داعش الارهابي، بعد اعتقال السلطات العراقية مفتي التنظيم في الموصل، أعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الاثنين، مقتل المدعو أبو الورد العراقي، مسؤول البترول في داعش، وكذلك مسؤول تمويل خلايا التنظيم النائمة، ومن مهامه أيضا الإشراف على هجمات داعش في المنطقة.



كشفت قيادة شرطة ذي قار، الاثنين، عن ملاحقة قواتها 3 عجلات اطلق مسلحون فيها النار على المتظاهرين واصابوا عدداً منهم.




شارك عوائل شهداء متظاهري الناصرية في الاحتجاجات على الطريق الدولي السريع المؤدي الى بغداد.




اعلن الناطق باسم القائد العام اللواء الركن عبد الكريم خلف ان "مجلس الأمن الوطني خول القوات الأمنية باعتقال من يقوم بقطع الطرق وغلق الدوائر". ودعا خلف في تصريح صحفي "المتظاهرين الى الالتزام بساحات التظاهر التي تم تأمينها وعدم الخروج الى الطرقات وقطعها لتجنب الاعتقالات".



قطع متظاهرون غاضبون طريق جسر الجمهورية وسط بعقوبة مركز محافظة ديالى بالإطارات المحروقة، فيما ادى ذلك الى ازمة مرورية خانقة.






كشف الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء خالد المحناعن الوضع الأمني في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات بعد انتهاء "مهلة الناصرية"، التي هدد المتظاهرون بعدها بالتصعيد إذا لم تتحقق مطالبهم.




أكد مصدر أمنى من محافظة ديالى اعادة فتح طريق جسر الجمهورية وسط بعقوبة بعد نحو ساعة على اغلاقه من قبل متظاهرين.





نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.