http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مستشار مالي: تطبيق قانون التقاعد الجديد سيقضي على 40% من البطالة

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 20 كانون الثاني 2019 / بغداد / قال المستشار المالي في رئاسة الوزراء الدكتور "مظهر صالح"، اليوم الإثنين، إن القانون التقاعد الجديد، سوف يسهم خلال السنوات الأربعة المقبلة بمعالجة 40 بالمئة من نسبة البطالة المستشرية في البلاد.

وأضاف "صالح" خلال تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية - ونا"، أنه" يوجد في العراق نحو أربعة ملايين موظف بين الملاك الدائم والعقود، ونحو ثلاثة ملايين متقاعد يتقاضون رواتب من الموازنة العامة"، مبيناً، أنه "على الحكومة ومجلس النواب توفير ضمانات للعاملين في القطاع الخاص من أجل الحد من الاقبال على القطاع الحكومي.

وأكد على أن، القانون الجديد للتقاعد سوف يسهم بمعالجة 40 بالمئة من نسبة البطالة المستشرية في العراق خلال الأعوام الأربعة القادمة، لافتاً إلى أن تطبيق القانون سوف يفرط بخبرات وظيفية لا يمكن تعويضها، على حد وصفه.

يذكر أن مجلس النواب صوت في تشرين الثاني الماضي على قانون التعديل الأول لقانون التقاعد الموحد رقم 9 لسنة 2014م، ضمن حزمة إجراءات إصلاحية تهدف في أحد جوانبها إلى منح فرص
وظيفية للشباب العاطلين عن العمل، حيث تضمنت أبرز فقراته خفض سن التقاعد إلى 60 بدلاً من 63 عام.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.