http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

التخطيط النيابية تعلن عن خطة لبناء أكثر من 8 مليون وحدة سكنية في جميع المحافظات

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 20 كانون الثاني 2019 / بغداد / كشفت لجنة التخطيط النيابية، اليوم الإثنين، عن خطة حكومية سيتم تنفيذها ضمن الاتفاقية الصينية لبناء ثمانية ملايين وحدة سكنية في عموم محافظات البلاد.

وقال عضو لجنة التخطيط بمجلس النواب "محمد البلداوي"، في تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية - ونا"، إن "الاتفاقية الاقتصادية مع الصين، تضمنت بناء وحدات سكنية في عموم محافظات البلاد"، مبيناً بأن "تلك الوحدات ستتجاوز ثمانية ملايين وحدة، موزعة بين جميع المحافظات".

وأضاف، أن " تلك الوحدات السكنية ستحل أزمة السكن والعشوائيات بشكل كامل لجميع المحافظات، لا سيما أن العراق يحتاج لقرابة مليوني وحدة"، مبيناً أن "الحكومة ستعتمد البناء العمودي لتوفير أكبر عدد ممكن من الوحدات السكنية".

وبين أن "الاتفاقية مع الصين لا تحتاج إلى تضمينها بالموازنة الاتحادية لعام 2020 لكونها تعتمد على فائض النفط"، موضحاً أن "الحكومة استخدمت النفط مع الصين للتخلص من السيطرة على المشاريع الخدمية وسرقة أموالها".

وكانت مصادر عراقية رسمية، أعلنت قبل أسبوعين، عن بدء تنفيذ الاتفاقية العراقية - الصينية، بعد تصدير الحكومة العراقية 100 ألف برميل نفط لبكين من أجل انطلاق الإعمار حسب ما هو متفقٌ عليه، وسط تحذيرات من أعضاء في البرلمان بضرورة عرض الاتفاقيات المبرمة مع الصين على البرلمان لإقرارها والموافقة عليها قبل البدء بتنفيذها.

وجاءت هذه الاتفاقية، بعد زيارة قام بها رئيس الوزراء العراقي "عادل عبد المهدي"، والوفد المرافق له، في أيلول - سبتمبر الماضي، إلى الصين، أفرزت الاتفاق عليها إلى جانب التوقيع على سبع اتفاقيات أخرى بالإضافة لعدة مذكرات تفاهم بين البلدين تدعم إعادة الإعمار والبناء في العرق.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.