http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

جماعة تضاد للفن التشكيلي تفتتح معرضها في القصر العباسي

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 19 كانون الثاني 2019 / بغداد / افتتح المدير العام لدائرة الفنون العامة الدكتور علي عويد العبادي المعرض الفني الذي نظمته جماعة تضاد للفن التشكيلي برعاية وزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور عبد الأمير الحمداني وبالتعاون مع دائرة الفنون في القصر العباسي.

وقال المدير العام الدكتور علي " لازالت فعاليات دائرة الفنون ووزارة الثقافة مستمرة ومتواصلة سواء في المناطق التراثية أو ساحات التحرير أو أروقة الوزارة دائرة الفنون ،مضيفاً أن هذا ديدننا كوزارة ثقافة نعمل جاهدين دائماً حتى نضفي الحياة والبسمة وروح المحبة.


واشاد المدير العام بالمعرض واصفاً اياه بالمتميز ، بما احتوى من أعمال فنية جميلة ومبهرة جسدت افكار ورؤى فنية صنعتها أنامل الفنانين المشاركين من أغلب محافظاتنا العزيزة بأساليب ومدارس مختلفة ، فكانت بصمة فنية في هذا القصر العباسي الذي يحمل الارث التاريخي لحظارتنا العريقة".

واختتم العويد حديثة بتقديم كل الشكر والتقدير والاحترام إلى كل من ساهم في انجاح هذه الفعالية والفنانين المشاركين ووسائل الإعلام لدورهم البارز في تغطية وتسليط الضوء على كل فعاليات دائرة الفنون ووزارة الثقافة.

فيما عبرت أسماء الدوري مدير جماعة تضاد تشكيلي عن سعادتها وهي تحقق حلم إقامة هذا المعرض في هذا الصرح التاريخي والذي عملت عليه طوال سنتين.

هذا وشارك في المعرض الذي حضره عدد غفير من الفنانين والمثقفين والمهتمين بالشأن الفني والثقافي، فضلا عن الاستاذ جبار الشويلي المستشار في وزارة الثقافة والاستاذ كاظم مدير مكتب وكيل الوزارة الأقدم ،أكثر من ١٢٤ فنان وفنانة بأعمال فنية متنوعة المضامين ومختلفة الاحجام .//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.