http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

السفير الصيني لدى بغداد يعلن جهوزية بلاده لتنفيذ الاتفاقية لبناء العراق الحديث

الوطنية العراقية - ونا / السبت 18 كانون الثاني 2019 / بغداد / أعلن السفير الصيني لدى بغداد "تشانغ تاو"، اليوم السبت، أن بلاده جاهزة لتنفيذ الاتفاقية مع العراق بحيث ستكون لها آثاراً تنموية في مسار بناء العراق الحديث.

وأضاف "تاو"، في بيان له خلال اجتماعه مع رئيس المجلس الأعلى الإسلامي "همام حمودي"، بحثا خلاله آفاق التعاون بين البلدين، وتلقت "الوطنية العراقية - ونا" نسخة منه، حرص بلاده على دعم العراق اقتصادياً وسياسياً وتنموياً.

وأكد "تاو" على أن الصين حريصة على توثيق علاقاتها بالعراق ودعمه سياسياً واقتصادياً، والمساهمة بشكل فاعل في تنميته"، لافتاً الى أن بلاده "جاهزة لتنفيذ الاتفاقية العراقية الصينية التي ستكون بمثابة ثورة تنموية فريدة على مسار بناء العراق الحديث".

وكانت مصادر عراقية رسمية، أعلنت الأسبوع الماضي، عن بدء تنفيذ الاتفاقية العراقية - الصينية، بعد تصدير الحكومة العراقية 100 ألف برميل نفط لبكين من أجل انطلاق الإعمار حسب ما هو متفقٌ عليه، وسط تحذيرات من أعضاء في البرلمان بضرورة عرض الاتفاقيات المبرمة مع الصين على البرلمان لإقرارها والموافقة عليها قبل البدء بتنفيذها.

وجاءت هذه الاتفاقية، بعد زيارة قام بها رئيس الوزراء العراقي "عادل عبد المهدي"، والوفد المرافق له، في أيلول - سبتمبر الماضي، إلى الصين، أفرزت الاتفاق عليها إلى جانب التوقيع على سبع اتفاقيات أخرى بالإضافة لعدة مذكرات تفاهم بين البلدين تدعم إعادة الإعمار والبناء في العرق.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.