http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الإعلان عن عودة شركات الصيرفة إلى الموصل

الوطنية العراقية - ونا / السبت 18 كانون الثاني 2019 / بغداد / أعلنت محافظة نينوى، اليوم السبت، عن استحصال موافقة من مجلس الوزراء على افتتاح عشر شركات للصيرفة وتحويل الأموال عبر المحافظات خارج العراق بعد إغلاقٍ دام لمدة 3 أعوام.

وقال محافظ نينوى "نجم الجبوري"، في تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية - ونا"، إن "مجلس الوزراء سمح بفتح عشرة مكاتب صيرفة ضمن خطة أمنية وضعها المجلس تهدف لتذليل العقوبات والدفع بعجلة الاقتصاد في المحافظة.

وكانت مطالبات سابقة بمحافظة نينوى، طالبت الحكومة العراقية بإعادة فتح مكاتب الصيرفة في الموصل، مبينة بأن المواطن فيها لا يستطيع تحويل الأموال أو استلامها من خارج العراق أو من داخله، إلا إذا سافر إلى محافظة أخرى، بعد قرار للمركزي بإغلاق المكاتب فيها بسبب الظروف الأمنية خلال السنوات السابقة، وهو ما اعتبرت استمراره بعد تحرير المحافظة، بمثابة عقوبة بحق أهالي نينوى، مطالبة بضرورة التدخل الفوري، لحسم هذا الملف الاقتصادي المهم".

وأعلن المركزي العراقي قبل ثلاثة أعوام، إغلاق المصارف الحكومية والأهلية، ومكاتب الصيرفة في محافظة نينوى، بعد احتلالها من قبل تنظيم داعش، في صيف 2014م.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.