http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مستشار عبد المهدي: الحكومة عرضت على ثلاثة دول توقيع اتفاقيات شراكة مع العراق

الوطنية العراقية - ونا / السبت 18 كانون الثاني 2019 / بغداد / كشف المستشار المالي لرئيس الوزراء "مظهر صالح"، الجمعة، عن سعي الحكومة العراقية لتوقيع اتفاقات شراكة مع ثلاثة دول هي الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكوريا الجنوبية.

وقال صالح في تصريح له تابعته "الوطنية العراقية - ونا" الرسمية، إن "الحكومة فاتحت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية، بشأن توقيع اتفاقات شراكة معهم، تتعلق بإنشاء البنى التحتية والإنتاج المباشر وتطوير القطاع الزراعي إضافة إلى قطاعات أخرى".

وأضاف، أن "الجانب الأميركي رحب بالفكرة ووعد بدراستها والرد عليها"، مشيراً إلى أن "العراق لديه اتفاقية الإطار الاستراتيجي في مختلف المجالات لكنها تحتاج الى حراك دبلوماسي لتفعيلها".

وكان العراق قد أعلن في أيلول من العام الماضي، عن توقيع عدة اتفاقيات مع الصين، أثناء زيارة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، في للصين، تهدف للنهوض بالواقع العراقي من خلال إنشاء مشاريع تنموية وإعادة الإعمار مقابل كميات من النفط الخام فيما عرف ب" النفط مقابل الإعمار"، وهو ما أعلنت مصادر رسمية عن دخوله حيز التنفيذ منذ عدة أيام.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.