http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

التقرير المصور الثاني للأحداث العراقية لهذا اليوم الجمعة 17 كانون الثاني

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 17 كانون الثاني 2019 / بغداد /

علّق صالح محمد العراقي، المقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، بشأن "التظاهرات المليونية" المزمع انطلاقها يوم الجمعة القادم.




أعلنت قيادة عمليات سامراء، الجمعة، العثور على العشرات من العبوات الناسفة من مخلفات تنظيم "داعش" في عمليات امنية متفرقة بالقضاء.



أكد ممثل المرجعية الدينية العليا أحمد الصافي، الجمعة، أن العملية الجراحية للمرجع الأعلى السيد علي السيستاني كانت ناجحة وحالياً يتماثل للشفاء، وفيما أشار إلى أن السيد السيستاني لم يدعو لنفسه قبل وأثناء وبعد العملية.



أفاد مصدر امني، اليوم الجمعة، بأن توافدا مستمرا تشهده ساحتي التحرير والخلاني في العاصمة بغداد وسط اجراءات امنية مشددة.



سيطرت فرق الدفاع المدني في محافظة واسط على حريق نشب في أحد بساتين قضاء بدرة، دون معرفة أسباب اندلاعه حتى الآن.



أكد المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء، عبد الحسين الهنين، اليوم الجمعة، أن العراق اشترط على الشركات الصينية تنفيذ المشاريع بالتكنولوجيا المعتمدة من قبل الشركات الأمريكية والأوروبية.




بعث الرئيس السابق لاقليم كردستان مسعود بارزاني، اليوم الجمعة، رسالة للاطمئنان على صحة المرجع الديني الأعلى، علي السيستاني، إثر خضوعه لعملية جراحية في ساقه أمس الخميس.





كشفت اللجنة المالية النيابية، اليوم الجمعة، عن مقترح يقضي بمواصلة تسديد الموظفين المقترضين من المصارف، الاقساط الشهرية من رواتبهم التقاعدية بعد إحالتهم على التقاعد.





أعلن اتحاد الكرة، عن تقديم إستقالة جماعية مقابل غلق جميع القضايا القضائية في المحاكم العراقية والدولية.




أعلن المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم الجمعة، مفاتحة ثلاث دول لتوقيع اتفاقات شراكة على غرار الاتفاق الذي جرى مع الصين.



وزير الداخلية لعمليات الفرات الأوسط: لا تعطوا فرصة للعابثين بالأمن.




اكد عضو تحالف الفتح النائب كريم عليوي، الجمعة، بان القواعد الامريكية في العراق تحولت الى سجون لجنودها.

وقال عليوي ان "القواعد الامريكية تعيش رعب حقيقي، في العراق كل يوم لانه تدرك خطورة قرارات ترامب الاجرامية في استهداف قادة الحشد الشعبي وتشكيلاته وسقوط العشرات من الشهداء والجرحى خلال الاسابيع الماضية بفعل غاراته التي تمثل دعم واضح لاسرائيل في استهداف محاور المقاومة".




رأى النائب عن كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني، جمال كوجر، الجمعة أن الولايات المتحدة الامريكية، لن تترك العراق ليكون ساحة خصبة لخصومها من اجل ان تحظى بالمغانم.





هدد صحفيو محافظة البصرة، الجمعة باتخاذ خطوات تصعيدية في حال لم تكشف الجهات الامنية عن المتورطين باغتيال مراسل قناة دجلة، احمد عبد الصمد ومصوره صفاء هادي.




قال القيادي في "عصائب اهل الحق" في محافظة ديالى عدي الخدران، الجمعة إن قوات الولايات المتحدة الامريكية، فشلت بالعودة الى قاعدة عسكرية سابقة في أقصى شمال شرق المحافظة.




أعلنت وزارة الدفاع، الجمعة، أن قيادة عمليات سامراء تمكنت من العثور على عبوات ناسفة من مخلفات داعش.





نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.