http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الشركة العامة للسمنت تحقق تطور كبير في الإنتاج والمبيعات خلال العام الماضي

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 16 كانون الثاني 2019 / بغداد / أعلنت الشركة العامة للسمنت العراقية، اليوم الخميس، عن تحقيق طفرة في الإنتاج والمبيعات المحققة خلال العام الماضي.


وقال مدير عام الشركة "حسين الخفاجي"، في تصريح له، تلقت "الوطنية العراقية - ونا" نسخة منه، إن "الشركة وهي إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، أنتجت في العام الماضي أكثر من (5) مليون و (500) ألف طن من مادة السمنت بأنواعه وفي جميع معاملها وبنسبة تطور بلغت (34%) مقارنة بالعام الذي سبقه 2018 بإنتاج بلغ (4) مليون طن.


وأوضح "الخفاجي"، أن سمنت الكوفة المقاوم كان له الصدارة في الإنتاج والتسويق خلال عام 2019 بمبيعات وصلت إلى (825891) طن، وبمعدل تطور (25%) عن عام 2018م، يليه معمل سمنت بادوش التوسيع للسمنت العادي بنسبة تطور (55%) وبمبيعات بلغت (683476) طن، ويليه معمل سمنت بادوش الجديد في المرتبة الثالثة بنسبة تطور (55%) وبمبيعات بلغت (173751) طن، وجاء في المرتبة الرابعة معمل سمنت النجف الأشرف المنتج للسمنت العادي بمبيعات وصلت إلى (171748) طن والذي تجاوز بهذا الإنتاج طاقته التصميمية البالغة (156000) طن وبنسبة تطور بلغت (60%) مقارنة بالعام الماضي.


وأكد، أن هذا التطور جاء وفق الخطط المسبقة التي انتهجتها الشركة وبالجهود الجبارة من قبل كوادرها في جميع المعامل التابعة لها في تنفيذ تلك الخطط بأقل من السقوف الزمنية المقررة لها.

وتابع، أن الشركة مستمرة في أعمال الصيانة والتأهيل في لمعاملها، والتي أثمرت خلال العام الماضي عن زيادة الإنتاج وتقليل الكلف والوصول في بعض المعامل إلى أعلى من طاقاتها التصميمية، مشيراً في الوقت ذاته الى أن خطط الشركة ترتكز على زيادة الإنتاج وتحديث المعامل بخبرات كوادر الشركة المتراكمة وقد بدأت بخطوات ستمضي فيها خلال هذا العام.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.