http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

تسجيل 193 شركة وطنية و36 فرعاً أجنبياً في العراق خلال كانون الأول الماضي

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 16 كانون الثاني 2019 / بغداد / أعلنتْ دائرة تسجيل الشركات في وزارة التجارة، اليوم الخميس، عن إنجاز ملاكاتها معاملات التأسيس لـ(193) شركة وطنية، وتسجيل (36) فرعاً لشركة أجنبية في العراق خلال شهر كانون الأول الماضي .


وقال مدير عام الدائرة "مجاهد شافي"، في تصريح خلال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، تلقت "الوطنية العراقية - ونا" نسخة منه، إن "الدائرة أصدرت قرارات عدة تتعلق بتعديل عقود الشركات توزعت مابين زيادة رأس مال، ودمج حسابات شركة وتصفية حسابات شركات أخرى.


وأضاف "شافي"، أن "الدائرة أنجزت توثيق (206) شركات مسجلة، وتأشير المحاضر وإحالة (226) شركة عراقية على المحقق العدلي لمخالفتها الضوابط والتعليمات، مشيراً إلى أن دائرته قامت بدراسة الحسابات الختامية للشركات الوطنية البالغ عددها (1013) شركة وطنية بالإضافة إلى دمج حسابات (25) شركة وزيادة رأس مال (30) شركة، إضافة إلى تصفية حسابات (19) شركة، وتعديل عقد (44) أخرى.


وتابع، أن الدائرة قامت أيضاً بدراسة حسابات مكاتب وفروع الشركات الأجنبية لـ(80) شركة، وتأشير الحجوزات والتأكد من الأسماء المحجوزة أموالهم لـ(329) وتدقيق وصولات لـ(3119)، واجراء (34) كشفاً عن الشركات ببغداد والمحافظات.


وأشار "شافي"، إلى قيام الدائرة أيضاً بتصديق محاضر الاجتماعات التأسيسية للشركات المحدودة والبالغ عددها (198) محضر، بالإضافة إلى تصديق (45) محضراً خاصاً باجتماعات الهيئة العامة للشركات المساهمة، فضلاً عن تصديق قرارات الهيأة العامة لشركات الأشخاص المحدودة والبالغ عددها (573) قراراً.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.