http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

كربلاء تدعو لشمول الاتفاق الصيني لمشاريع الخدمات والبنى التحتية فيها

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 14 كانون الثاني 2019 / بغداد / دعت الحكومة المحلية بمحافظة كربلاء، اليوم الثلاثاء، الحكومة المركزية إلى ضرورة شمول مشاريع إنتاج الطاقة الكهربائية والمدارس والبنى التحتية ضمن إطار الاتفاق العراقي الصيني.

وقال محافظ كربلاء "نصيف الخطابي"، في تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية - ونا"، إن "المحافظة عقدت اجتماعا طارئاً مع مدراء الدوائر لبحث المشاريع الاستراتيجية التي تخطط لها المحافظة ضمن إطار الاتفاق العراقي الصيني".

وأكد "الخطابي"، جهوزية المحافظة لمشاريع إنشاء الطاقة الكهربائية وبناء المدارس والبنى التحتية فيها.

وكانت مصادر عراقية رسمية، قد أعلنت قبل أيام عن بدء تنفيذ الاتفاقية العراقية- الصينية، بعد تصدير الحكومة العراقية 100 ألف برميل نفط لبكين من أجل انطلاق الإعمار حسب ما هو متفقٌ عليه.

وأبدى البرلمان العراقي موافقته على الاتفاقية واصفاً إياها بالإنجاز الكبير الذي لم يحصل عليه العراق في تاريخه الاقتصادي والسياسي.

وجاءت هذه الإتفاقية، كثمرة لزيارة قام بها رئيس الوزراء العراقي "عادل عبد المهدي"، والوفد المرافق له، في أيلول - سبتمبر الماضي، إلى الصين، عن أفرزت الاتفاق عليها إلى جانب التوقيع على سبع اتفاقيات أخرى بالإضافة لعدة مذكرات تفاهم بين البلدين تدعم إعادة الإعمار والبناء في العرق.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.