http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

جلسة مجلس النواب رقم 28

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 13 كانون الثاني 2019 / بغداد / ابرز ماتضمنته جلسة اليوم

صوت المجلس على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية النقل البري الدولي لسنة 1975 بهدف تسهيل المرور البري الدولي لمتعهدي النقل ووكلائهم من خلال حركة البضائع الخاضعة للأختام الكمركية والحد من حالات التأخير على المعابر.

أستأنف المجلس التصويت على مقترح قانون الضمان الصحي فيما أرجا التصويت على عدد من مواد القانون الى حين الاتفاق عليها بالتنسيق مع الجهات التنفيذية.

أنهى المجلس القراءة الاولى لمقترح قانون الاندية الرياضية والذي جاء تنفيذا للمادة 36 من دستور العراق لسنة 2005 وتماشيا مع التغييرات الحاصلة على مستوى العالم في الاندية الرياضية ولفتح المجال امامها من اجل الاستفادة من القوانين الخاصة بالاستثمار والخصخصة والاحتراف الرياضي وحقوق الملكية الفكرية وحقوق النقل التلفزيوني.

أنجز المجلس القراءة الاولى لمقترح قانون الاتحادات الرياضية استنادا الى التغييرات التي حصلت بعمل الاتحادات الرياضية على مستوى العالم ومتطلبات تحديث قانونها ولتوفير مساحة مناسبة للاتحادات للقيام بأعمالها.

وتقرر رفع الجلسة الى يوم غد الثلاثاء 14/1/2020.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.