http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

التقرير المصور الأول للأحداث العراقية لهذا اليوم الإثنين 13 كانون الثاني

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 13 كانون الثاني 2019 / بغداد /

اعتبر الملك الاردني عبد الله بن الحسين، اليوم الاثنين، أن استقالة الحكومة العراقية برئاسة عادل عبد المهدي "أعادتنا ربما خطوتين إلى الوراء"، مؤكدا في ذات الوقت ثقته بالقادة العراقيين على العودة نحو "الاتجاه الايجابي"، فيما حذر من عودة تنظيم "داعش".



كشف عضو في لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الاحثنين، أن السلطات العراقية تدرس شراء الأنظمة الروسية للدفاع الجوي بعيدة المدى "إس-400".


[/center]






أعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الاثنين، عن شعوره بالغضب لوقوع هجوم صاروخي جديد على قاعدة بلد في العراق، داعيا الحكومة العراقية إلى محاسبة المسؤولين عن هذا الهجوم.





أكد عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون سلام الشمري، ان الولايات المتحدة تتحمل ماحصل في العراق من تدمير، مطالباً إياها بدفع التعويضات المقدرة دوليا للعراق والتي تبلغ أكثر من 20 تريليون دولار بحسب قوله.



أعلنت هيأة النزاهة عن صدور أمر استقدام بحق وكيل وزير الصحة للشؤون الإدارية والمدير العام لدائرة صحة محافظة نينوى الأسبقين؛ لتسببهما بإهدار المال العام.




أغلق طلبة محتجون كليات في البصرة، الباب الرئيسي لجامعة البصرة مجمع كليات باب الزبير، اليوم الاثنين، احتجاجاً على استمرار الدوام ودعمًا لزخم التظاهرات في المحافظات المنتفضة.




أفصحت هيئة النزاهة عن إفصاح وزير التعليم العالي والبحث العلميِّ وأربعةٍ من أعضاء مجلس النُّوَّاب للدورة الحاليَّة عن ذممهم الماليَّة للعام 2020.




ألقت قوة أمنية، القبض على عصابة حاولت ابتزاز فتاة في العاصمة بغداد. وذكر بيان لوزارة الداخلية , أن ” مفارز مكتب القدس التابعة إلى مديرية مكافحة إجرام بغداد ، ألقت القبض على عصابة مكونة من اربعة متهمين شمال شرقي العاصمة بغداد “. وبين , أن ” العملية تأتي بعد تسجيل أخبار من فتاة حول سرقة هاتفها وتهديدها من قبل أفراد العصابة بعدم نشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل أن تدفع مبلغ من المال قدره {خمسة الاف دولار امريكي}".



أقدمت عصابات خارجة عن القانون على حرق هيئة المواكب الحسينية في محافظة كربلاء المقدسة.



محتجون يقطعون الطرق الرئيسية الرابطة بين الديوانية والنجف الأشرف.



افاد مصدر أمني، من محافظة المثنى، الاثنين بإغلاق البوابة الرئيسة لجامعة المثنى من قبل طلبتها.




العاملين بنظام الأجور اليومية في مستشفى الصدر قاموا بغلق دائرة صحة محافظة ميسان وطالبوا بتثبيتهم على الملاك الدائم أو تحويلهم إلى عقود.






نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.