http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

التقرير المصور الثاني للأحداث العراقية لهذا اليوم السبت 12 كانون الثاني

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 12 كانون الثاني 2019 / بغداد /

بحث رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي مع السفيرين البريطاني والفرنسي لدى بغداد، الأحد، جهود التهدئة ومنع التصعيد في العراق والمنطقة.



القيادات الكردية اكدت لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي خلال زيارته يوم امس الى محافظتي اربيل والسليمانية رفضها الموافقة على مطالب إخراج القوات الأميركية من البلاد.



الوضع الامني في ساحة التحرير جيد اليوم ولا يوجد اي خرق او مصادمات مع القوات الامنية، مع انتشار الخيام والمواكب التي تقدم الطعام وسط استمرار توافد المواطنين الى الساحة.













استمرار إضراب طلبة جامعات ومدارس عن الدوام في كربلاء.












تناقل ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، مقطع فيديو لتعرض القوات الامنية قرب جامعة واسط الى اعتداء.

وبحسب ناشطون على التواصل الاجتماعي ان "متظاهرون اعتدوا على القوات الامنية قرب جامعة واسط بالحجارة".



كشف مصدر في مفوضية حقوق الانسان ، عن إصابة العشرات من المنتسبين في القوات الأمنية في التظاهرات بمحافظة واسط.




كشف عضو لجنة الثقافة والسياحة والاثار النيابية النائب علي الحميداوي، اليوم الاحد، عن استكماله الموافقات لاقامة نصب تذكاري لـ"الشهيد ابو مهدي المهندس" في مكان حادثة اغتياله بالقرب من مطار بغداد الدولي.





أعلنت خلية الإعلام الأمني تعرض قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين، إلى قصف بـ ٨ صواريخ الكاتيوشا. وذكر بيان للخلية أن القصف “أدى إلى إصابة أربعة من منتسبي القوة الجوية العراقية بينهما ضابطان إثنان”.





صورة لاحد صواريخ الكاتيوشا التي استهدفت قاعدة بلد الجوية جنوبي محافظة صلاح الدين.







البرلمان يصوت غدا على مشروعي قانونين ويناقش اثنين اخرين.





دان رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، الأحد، "الاحداث الدامية" في جامعة واسط وإحراق بوابة الجامعة.




افاد مصدر امني، مساء الاحد، بأن مجاميع قطعت شارع 14 رمضان في منطقة المنصور ببغداد عبر حرق الاطارات احتجاجا على قرار اخلاء جامع الرحمن.




لمح امين عام حزب الله حسن نصر الله، اليوم الاحد، إلى "رد قريب لفصائل المقاومة العراقية" رداً على اغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، فيما اشار الى أن محور المقاومة سيبدأ عمله "ضد الامريكان" بعد الرد العراقي.




نفت مديرية شرطة محافظة ذي قار ما تناقلته شبكات التواصل الاجتماعي و بعض المؤسسات الإعلامية حول تعيين قائدا لشرطة ذي قار خلفا لقائدها الحالي اللواء ريسان كاصد الإبراهيمي. وأكد بيان لشرطة ذي قار إن الإبراهيمي “مستمر بمهام عمله في مقر القيادة".




طالب مواطنون في محافظة البصرة بضرورة أن تحافظ التظاهرات في المدينة وبقية المحافظات العراقية على طابعها السلمي بعيداً عن العنف والفوضى والتخريب.



شرعت قوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، بعملية أمنية لملاحقة فلول داعش جنوب سامراء.





نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.