http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

النزاهة تعلن ضبط معاملات لقروض وهمية بأحد المصارف في بابل

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 12 كانون الثاني 2019 / بغداد / أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، اليوم الأحد، عن ضبط معاملات منح قروض "وهمية بدون ضمانات" في أحد المصارف الحكومية بمحافظة بابل وسط العراق.


وقالت الدائرة في بيان لها، تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، إن "فريق عمل من محققي شعبة الضبط والتحري في مكتب تحقيق بابل، انتقل إلى أحد فروع المصرف الحكومي في مدينة الحلة، وتمكن من ضبط أصل معاملات تم ترويجها لغرض منح قروض وهمية بدون ضمانات".


وأضافت الدائرة، أن "التحقيقات الأولية كشفت أن المصرف لم يستحصل مبلغ (1,334,209,035) مليار دينار"، مبينة، أن المصرف لم يبذل العناية الكافية لاستحصال المبلغ المذكور؛ نتيجة الفوضى التي صاحبت عملية منح القروض من قبل بعض الموظفين المسؤولين عن منحها، فضلاً عن أن بعض المقترضين هم من ذوي مسؤولة شعبة القروض في المصرف".

وأشارت الدائرة إلى "تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات في العملية التي نُفِّذَت بموجب مذكرة قضائية، وعرضه على قاضي التحقيق المختص؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.