http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العطار يطالب بسياسات تطويرية لإنتاج الثروة السمكية في العراق

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 12 كانون الثاني 2019 / بغداد / طالب عضو المجلس الاقتصادي العراقي "غدير العطار"، اليوم الأحد، بضرورة وضع برامج وسياسات تطويرية لإنتاج الثروة السمكية، مشدداً على أهميتها كمفصل من مفاصل قطاع "الذهب الأخضر".

وقال العطار، في بيان له تلقت "الوطنية العراقية - ونا" نسخة منه، إنه " ينبغي على الجهات ذات العلاقة الاهتمام بالثروة السمكية لأهميتها الغذائية والاقتصادية، من خلال وضع السياسات والبرامج الخاصة لتنميتها بما يحقق إنتاجاً يلبي الطلب المحلي المتزايد على الأسماك" يجب على الجهات.

وأكد، على "أهمية وضع السياسات والبرامج المطلوبة لتنمية إنتاج الأسماك في المياه الداخلية من خلال إعادة النظر بالتعليمات الخاصة بتأجير المسطحات المائية، بما يلزم المستثمر تنمية الناتج السمكي وعدم استخدام طرق الصيد المحرمة التي تؤدي إلى قتل جميع الأسماك وبإشراف الأجهزة المختصة".

وحذر العطار من "خطر إدخال أنواع من الأسماك المفترسة للسوق العراقية كأسماك زينة، الأمر الذي يهدد الثروة السمكية في العراق حال تسربها من الأحواض إلى الأنهر وجداول المياه".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.