http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

المنتجات النفطية تكشف عن مشروع جديد لتخزين الوقود بكربلاء

الوطنية العراقية - ونا / السبت 11 كانون الثاني 2019 / بغداد / كشفت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم السبت، عن مشروع جديد لتخزين الوقود في كربلاء بطاقة تخزينية تبلغ ٧ مليون لتر.

وقال وكيل مدير عام الشركة حسين طالب في بيان له، تلقت "الوطنية العراقية – ونا"، نسخة منه، إن "الشركة بدأت خلال الاشهر الماضية بإنجاز مشروع مهم وحيوي لتخزين الوقود في كربلاء لخدمة المحافظة وأبناءها كونها تعتبر مركزاً سياحياً مهماً تتواصل فيه المناسبات الدينية".


وأوضح "طالب"، أن المحافظة تحتاج لتوفير خزين مهم من المشتقات النفطية بشكل مستمر لتلافي حدوث اي خلل في العملية التجهيزية، خلال الزيارات السياحية الدينية.

وتابع، أن نسبة إنجاز المشروع وصلت لـ(35%)، مؤكداً على أن ملاكات الشركة الهندسية والفنية لا تزال تواصل جهودها الاستثنائية لإتمام انجاز هذا المركز في الفترة المقررة".


وفي السياق نفسه، فقد أفصح مدير فرع كربلاء "حسين الخرسان"، عن أهمية المشروع بما يمثله كمنعطف مهم في عمل الشركة، مبيناً بأن سيشكل داعماً اقتصادي مهم وحيوي لعمل الشركة.


وأوضح "الخرسان"، أن مساحة المشروع، مبيناً بأنها تبلغ (446) دونم، موضحاً بأن الطاقة التخزينية للمشروع بلغت (7) مليون لتر تشمل منتجات (البنزين العادي، والبزين المحسن، وزيت الغاز، والنفط الأبيض)، مبيناً بأن لكل منتوج خزانين ذو سعات مختلفة الأحجام.

وأضاف، أن المشروع على مضخات للتفريع وأخرى للتحميل لكل منتوج، بالإضافة لمنصات تحميل للحمولات الكبيرة ذو ثمانية أضرع وللحمولات الصغيرة ذو أربعة أضرع.


وبين، أن المشروع يحتوي على عدة أبنية إدارية وخدمية وساحات وطريق للدخول والخروج بطول 400 م ومسقفات وميزان جسري للمحولات الضخمة ومنظومة تحلية الماء".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.