http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

التقرير المصور الأول للأحداث العراقية لهذا اليوم السبت 11 كانون الثاني

الوطنية العراقية - ونا / السبت 11 كانون الثاني 2019 / بغداد /

تظاهر العشرات من ابناء محافظة ذي قار، السبت، للمطالبة بفرض الامن في المحافظة.












حذر النائب عن تحالف سائرون ستار العتابي، اليوم السبت، القوات الأميركية بالعراق من ردود فعل شعبية "تكلفها أكثر مما تتوقع" في حال حاولت "المماطلة" ورفض تطبيق قرار مجلس النواب بالانسحاب من الأراضي العراقية.




وصل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، السبت، الى محافظة أربيل.





دعا النائب هوشيار عبدالله، السبت، مجلس النواب الى تصحيح الأخطاء في قانوني الانتخابات والمفوضية، فيما طالبه بحل نفسه فورا.




افاد مصدر امني، السبت، بان بعض مناطق بغداد شهدت تحليقا امريكيا كثيفا.




احتجزت السلطات العراقية 3 أشخاص يعملون في مطار بغداد الدولي للاشتباه في قيامهم بتسريب معلومات مفصلة عن تحركات قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني إلى الأمريكيين.




افاد مصدر امني، السبت، بمصرع واصابة 4 اشخاص بحادث سير على طريق زراين ـ دربنديخان جنوبي السليمانية.




حذر رئيس كتلة النهج الوطني عمار طعمة من الانعكاسات السلبية لجرائم الاغتيال والخطف للمتظاهرين. وقال: نستنكر جرائم الاغتيالات والخطف للمواطنين المطالبين بحقوقهم الدستورية والمكفولة وفق جميع المعايير السماوية والأرضية.



الخطوط الجوية المصرية والتركية تستأنف رحلاتها إلى بغداد.




أكد عضو تحالف سائرون، سلام الشمري، أن رفض الولايات المتحدة الطلب العراقي بانسحاب قواتها من العراق أمر لا يمكن القبول به، وسيزيد من حدة الازمة في المنطقة.



أكد عضو مجلس النواب، ستار العتابي أن القوات الامريكية مازالت مصرة على بقائها في الأراضي العراقية رغم جميع القرارات المنددة بخروجها.




أعلنت قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي انطلاق عملية "علي ولي الله" الثالثة في جزيرة الحضر جنوبي الموصل.




افاد مصدر طبي بوفاة المصور صفاء غالي، متأثرا بجراحه في البصرة.



بعث رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم السبت، برقية تعزية الى سلطان عٌمان هيثم بن طارق آل سعيد، بوفاة السلطان قابوس بن سعيد.



كشف أحمد سليم الكناني رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، اليوم السبت، دخول الاتفاقية التي وقعها العراق في الصين في شهر أيلول الماضي، حيز التنفيذ، واصفاً الاتفاقية بأنها “جبّارة وعملاقة ولا مثيل لها”.






نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.