http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

بيان استنكار الاعتداء الايراني على الاراضي العراقية

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 09 كانون الثاني 2019 / بغداد / تستنكر منظمة اوروك الإعلامية المستقلة العملية العسكرية التي نفذتها ايران بقصف أراض عراقية بصواريخ اطلقها الحرس الثوري والذي يمثل انتهاكا لاستقلال البلاد والتعدي على حرمة أراضيه.

ان منظمتنا التي ادانت العمل الاجرامي الذي قامت به الحكومة الأميركية قبل أيام تستهجن اقدام دولا متحاربة تنفذ تصفية حساباتها على أراضينا وتنتهك الثوابت الدولية في احترام الدول الأخرى.

دعونا مرارا وتكرارا وفي اكثر من مناسبة الى خروج الجيوش الأجنبية من أراضينا وترك الشعب العراقي يحدد خياراته في تقرير مصيره بعيدا عن أسلوب الوصاية والتبعية.

لقد بات جليا للقاصي والداني ان كل المؤشرات على تصفية حسابات الدول المتضادة تجري على أراضينا ولا تمس أراضي أي منها، لذا اصبح لزاما علينا بما نمثله من صوت اعلامي عراقي دولي مستقل ان ندعو اميركا وايران، لتنفيذ اعمالهما الانتقامية خارج حدودنا وبعيدا عن أرواح وممتلكات شعبنا خاصة وان تداعيات وآثار اجرام داعش الإرهابي وحقبته السوداء مازالت قائمة ونعمل على تجاوزها بشتى السبل.

نتمنى على الارادات العراقية التي تمتلك قوة القرار ان تنتهج السبل الدبلوماسية الشرعية وتقوم بواجباتها الوطنية في وضع حد لهذه الانتهاكات أي كان مصدرها وعدم التهاون او المجاملة تجاهها وفق الأعراف والقانون الدولي في الحالات المشابهة وبما تنص عليه الاتفاقيات الإقليمية.

اللهم انعم على وطننا وشعبنا بالأمن والأمان.

منظمة اوروك الإعلامية المستقلة
09 كانون الثاني 2020



نشر الخبر :
نشر الخبر : مدير الاخبار
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.