http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

التقرير المصور الثاني للأحداث العراقية لهذا اليوم الثلاثاء 07 كانون الثاني

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 07 كانون الثاني 2019 / بغداد /

اعلن المجلس الاعلى الاسلامي، الثلاثاء، عن مشاركة وفد منه برئاسة همام حمودي في مراسم دفن قائد فيلق القدس قاسم سليماني في مدينة كرمان الإيرانية.







اعتبر زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الثلاثاء، أن تحديد مستقبل القوات الاجنبية ينبغي ان يُترك لبرلمان يمثل الارادة الشعبية وحكومة قوية.




أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، للسفير البريطاني لدى بغداد، رفض العراق التعدي على اراضيه، مشيرا الى عدم امكانية التساهل باتجاه اَي ممارسة تؤدي الى انتهاك سيادته.



أكد النائب عن تيار الحكمة حسن فدعم، ان قرار مجلس النواب بإخراج القوات الاجنبية هو ملزم على اعتبار انه جاء بطلب من الحكومة الاتحادية وتم التصويت عليه داخل البرلمان، فيما اشار الى ان هناك خطوات اخرى بحال عدم تنفيذ القوات الامريكية له.





أكد زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، اليوم الثلاثاء، على ضرورة عدم "تعريض العراق لحرب بالوكالة ومصير مجهول"، محذراً من أن "الأوضاع الآن على حافة الانفجار حيث تتعقد المشكلات وتخرج عن السيطرة".




عبد المهدي وأمين حلف الناتو يبحثان جهود تفادي نشوب حرب في المنطقة




قال مسؤولون اميركيون، الثلاثاء إن واشنطن وضعت قواتها في الشرق الأوسط في حالة تأهب قصوى تحسبا لهجمات إيرانية.



كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء عن تشكيل لجنة تحقيق فورية في حادثة تفجير مسجد قيد الانشاء شرق المحافظة.




كشف مصدر أمني في محافظة الأنبار عن عزم القوات الأميركية إنشاء مطار لطائرات “بي 52” القاصفة العملاقة داخل مبنى قاعدة عين الأسد الجوية غربي المحافظة.



قللت النائبة هدى سجاد من التهويل الإعلامي الذي رافق التهديدات الأمريكية بفرض عقوبات على العراق. وقالت سجاد في حديث لها تابعته النعيم نيوز , ” إن العراق لن يتأثر بأي عقوبات أمريكية اذا تم فرضها عليه .. كون بغداد باعت النفط إلى الصين لمدة عشرين عاما مقبل ” , مبينة أن الحديث عن العقوبات هي حرب نفسية لاغير.



استمرار احتشاد المتظاهرون في كربلاء.





ملصقات بشكل كبير جدا في شوارع بغداد تحمل صور قاسم سليماني وابو مهدي المهندس تحت عبارة (مشكور حجي قاسم مقصرت).





نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.