http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

المنتجات النفطية تجهز مطار النجف الأشرف بـ 6 مليون لتر وقود طائرات مدني

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 07 كانون الثاني 2019 / بغداد / كشفت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الثلاثاء، عن تجهيزها مطار النجف الأشرف بـ (6) مليون لتر شهرياً من منتوج وقود الطائرات نوعJET- A1) )، وبالسعر الرسمي المدعوم.

وقال وكيل مديرعام الشركة "حسين عبود"، في بيان له، تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، إن "شركتنا مستمرة بإمداد المطارات العراقية بوقود الطائرات ذو الجودة العالية والمواصفات العالمية المطلوبة ومنها مطار النجف الأشرف الذي تم تجهيزه بالكمية اللازمة التي تحقق له الاكتفاء الكامل وبالسعر الرسمي المدعوم بما يسد حاجته".

وأضاف، أن "الكمية المخصصة يتم تجهيزها شهرياً واعتماداً على منفذي بغداد والبصرة لغرض تحقيق الانسيابية في العملية التجهيزية لما تمثله الخطوط الجوية العراقية من أهمية كبيرة تساهم في الارتقاء بالبلد"، موضحاً بأن "سعر تجهيز المنتوج ذو قيمة مخفضة ومدعومة قياساً بسعر المنتوج العالمي".

وتابع عبود، أن "سبق لشركة التوزيع أن جهزت مطاري بغداد والبصرة بـ (18) مليون لتر من وقود الطائرات المدني، حيث أن توجيهات وزارة النفط تنص على ضرورة توفير الدعم اللازم لكافة القطاعات ومنها الجوية ووضع الإمكانيات اللازمة لذلك للمساهمة في تحقيق الارتقاء لقطاع النقل الجوي بما يسهم في التقدم الاقتصادي للبلاد".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.