http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوياتها بعد تهديد ترامب زيادة التوتر في الشرق الأوسط

الوطنية العراقية - ونا / الاثنين 06 كانون الثاني 2019 / بغداد / ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الإثنين، بنحو 2 بالمائة، بعد تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتجاوز خام برنت خلال الحلسة حاجز ال70 دولاراً للبرميل وسط تواصل للمكاسب في أسواق النفط منذ الجمعة الماضية بعد أن نفذت الولايات المتحدة غارة جوية استهدفت مسؤولين عسكريين في إيران.

وبحلول الساعة 8:59 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مارس/آذار بنسبة 2.1 بالمائة مسجلاً 70.04 دولار للبرميل.‬‬

بينما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر فبراير/شباط بنحو 2.0 بالمائة مسجلاً 64.19 دولار للبرميل، بعد أن سجل 64.44 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة وهو أعلى مستوى منذ أبريل/نيسان الماضي.

وكان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قد هدد صباح اليوم، بفرض عقوبات على العراق بعد طلب للبرلمان العراقي بمغادرة القوات الأمريكية بمغادرة للبلاد، وسط تصعيد التوترات مع إيران في الشرق الأوسط منذ عدة أيام.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.