http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

كوريا الجنوبية تعلن سعيها لأخذ التدابير اللازمة لحماية مواطنيها في العراق والشرق الأوسط

الوطنية العراقية - ونا / الاثنين 06 كانون الثاني 2019 / بغداد / أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، عن تشكيل فريق عمل خاص لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط لحماية مواطنيها في هذه المنطقة، مبينة أن عدد الكوريين في العراق يبلغ 1600 مواطن.

وقالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، إن "وزارة الخارجية شكلت فريق عمل خاص برئاسة النائب الأول لوزيرة الخارجية لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط"، مبينة ان "الفريق ناقش الوضع في المنطقة وتدابير حماية المواطنين فيها".

واضافت الوكالة، أن "وزيرة الخارجية "كانغ كيوتغ -هوا"، دعت إلى بذل قصارى الجهد لحماية المواطنين المقيمين في منطقة الشرق الأوسط والشركات الكورية الجنوبية العاملة فيها

وأشارت إلى أن، "الحكومة تركز جهودها على حماية المواطنين والشركات الكورية الجنوبية في منطقة الشرق الأوسط"، مبينة بأن "عدد الكوريين المقيمين في العراق يبلغ 1600 مواطن، وفي إيران 290 مواطنا، ولبنان 150 مواطنا، وإسرائيل 700 مواطن".

وأوضحت، أن "وزارة الخارجية قد أكدت أن كل المواطنين والشركات الكورية الجنوبية آمنون حتى الآن، مضيفة أن "الحكومة ستراقب عن كثب الوضع على مدار الساعة وستتخذ إجراءات إذا ساءت الأوضاع هناك، كما أنها تخطط الحكومة لعقد اجتماع مع الشركات العاملة في العراق لمناقشة التدابير في وقت قريب".

وبينت، أن الحكومة ستعقد اليوم الاثنين اجتماعاً على مستوى العمل برئاسة رئيس مكتب أفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية هونغ جين-أوك وبمشاركة مسؤولين في وزارة الصناعة، والأراضي، والدفاع، والمحيطات والمصايد لمناقشة تأثير تدهور الوضع في الشرق الأوسط على اقتصاد البلاد وسلامة المواطنين والشركات الكورية الجنوبية فيه.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.