http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الإعلان عن البدء بإنشاء في العراق أكبر معمل لصناعة الأدوية

الوطنية العراقية - ونا / الاثنين 06 كانون الثاني 2019 / بغداد / أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، الأحد، عن البدء بإنشاء أكبر معمل لصناعة الأدوية في البلاد، بإنتاج يصل لأكثر من 200 نوع من الأدوية والعقاقير الطبية.

وقال معاون مدير إعلام العتبة "حسن الجبوري"، في تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية - ونا"، إن شركة (خيرات السبطين) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، باشرت في تنفيذ أكبر معمل لصناعة الأدوية في مدينة كربلاء المقدسة على مساحة تصل الى 20كم مربع.

وأضاف الجبوري، أن العمل يجري وفق المدة المحددة لإنجازه وهي ثلاثة أعوام، مبيناً بأنه من المؤمل أن ينتج أكثر من 200 نوع وصنف من الأدوية والعقاقير الطبية.

وبين، أن المعمل يعد بمثابة النواة الأولى لإنتاج الأدوية الذي تسعى العتبة لجعله خلال الأعوام المقبلة واحداً من أكبر معامل إنتاج الأدوية في البلاد.

وأشار، إلى أن العمل يجري بمساعدة ذوي الاختصاص في هذا المجال ووفق المواصفات العالمية الرصينة وبما يتناسب مع الشروط الصحية والأنظمة العلمية العالمية، معرباً عن أمله في ان يتم انجاز المشروع خلال المدة المحددة وهو يهدف إلى جعل العراق مصنعاً ومصدراً للأدوية، فضلا عن توفيره للأدوية للمرضى بأسعار مناسبة وتقليل الاستيراد.

وأكد الجبوري، أن صناعة الأدوية ستكون مضاهية للأدوية المصنعة في أفضل المعامل العالمية، علاوة عن أن المعمل سيقوم بتشغيل المئات من الأيدي العاملة سواء في مراحل إنشائه أو بعد افتتاحه من مختلف الاختصاصات والمهن الصحية وغير الصحية، مؤكداً انه ستتم الاستعانة بالملاكات الأجنبية إلى جانب تدريب الملاكات المحلية وتأهيلها ضمن مشروع كربلاء العاصمة الطبية للعراق.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.