http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

خبير اقتصادي يطالب بفرض ضريبة على السلع المستوردة لتطوير الاقتصاد الوطني

الوطنية العراقية - ونا / السبت 04 كانون الثاني 2019 / بغداد / طالب الخبير الاقتصادي "باقر المشاط"، اليوم السبت، الجهات المختصة بضرورة زيادة التعرفة الجمركية على البضائع المستوردة للبلاد.

وقال المشاط في تصريح له تابعته "الوطنية العراقية - ونا"، إنه ينبغي على الجهات الحكومية ذات العلاقة وضع تعرفة جمركية على البضائع الأجنبية الواردة للعراق".

وأشار، إلى "ضرورة وضع زيادة في التعرفة الجمركية بنسبة لا تقل عن 50% على البضائع المستوردة المهمة ونسبة تصل إلى 100% على البضائع غير المهمة المستوردة للسوق العراقية".

وتابع المشاط، أن الهدف من وضع هذه الزيادة الجمركية يكمن في "تشجيع القطاع الخاص الأمر الذي ينعكس على تطوير القطاع الصناعي والزراعي وبقية مفاصل الاقتصاد الوطني".

وتتبع وزارة الزراعة العراقية من مطلع عام 2019م، سياسة الحظر لبعض المنتجات الحيوانية والزراعية التي يمكن انتاجها محلياً، الأمر الذي انعكس على نجاحها في زيادة الإنتاج منها وزيادة دعمها للمزارع العراقي.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.