http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الإعمار تعلن إجراءات لتأمين السكن لذوي الإعاقة

الوطنية العراقية - ونا / السبت 04 كانون الثاني 2019 / بغداد / أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم السبت، عن استعدادها لاتخاذ عدد من الإجراءات لتأمين السكن للأشخاص ذوي الإعاقة، مبينة بأنها بصدد التنفيذ الفعلي للبحوث التطبيقية المعدة بمجال مواد البناء الحديث والعوازل الحرارية.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة في تصريح نشرته صحيفة "الصباح" الرسمية، وتابعته "الوطنية العراقية - ونا"، إن لدى وزارته خططاً مناسبة لدعم حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتأمين السكن الملائم لهم وفق خطة الاسكان الوطنية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأضاف أن وزارته تسعى لاتخاذ عدد من الإجراءات وإصدار القرارات اللازمة لضمان تنفيذ خطتها أهمها شمول هذه الشريحة بالتخفيض البالغ 75‎% من قيمة الوحدة السكنية، مع مراعاة تخصيص الطوابق الأرضية ضمن المجمعات كافة التي تقوم الوزارة بتنفيذها لتلك الفئة، بالإضافة لتخصيص 10‎% من عدد الوحدات السكنية في كل مجمع سكني تقوم الوزارة بتشييده مع مراعاة الشروط والاحتياجات اللازمة لهم ضمن مواصفات مشاريعها السكنية بموجب دراسات معدة لهذا الغرض .

وأوضح المصدر أن دائرة الإسكان التابعة للوزارة أعدت تقريراً بشأن خططها وبرامجها المقبلة تجاه هذه الشريحة والاحتياجات اللازمة لتنفيذها بالشكل الأمثل، منبهاً بأن وزارته اعتمدت في خططها على اتفاقية ذوي الإعاقة لسنة 2016 وقانون رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة رقم 38 لسنة 2013 الذي ينص على عدد كبير من الحقوق للشريحة المذكورة.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.