http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الحمداني يعلن عن إسترداد قطع أثرية مهربة من تركيا

الوطنية العراقية - ونا / السبت 04 كانون الثاني 2019 / بغداد / مع إطلالة السنة الميلادية الجديدة ٢٠٢٠ أعلن وزير الثقافة والسياحة وألآثار الدكتور عبد ألامير الحمداني أن الوزارة وهيأتها العامة للآثار والتراث وبالتعاون مع وزارة الخارجية إستردت قطعا أثرية وتراثية مهربة من تركيا كانت محفوظة في متحف هاتاي في أنقرة.

وأوضح الحمداني في تصريح لمكتبه ألإعلامي إن هذا الإنجاز الجديد يأتي تتويجا لما قامت به الوزارة والهيئة من جهود حثيثة ومكثفة طوال السنة الحالية لإسترداد تراث العراق الحضاري المنهوب ، إذ تم استرداد واسترجاع مئات القطع الأثرية المهربة من مختلف الدول.

وكانت وزارة الثقافة والسياحة والآثار ومنذ إستيزار الحمداني أجرت مباحثات مكثفة مع العديد من الجهات النظيرة في عدد من دول العالم بالتنسيق مع وزارة الخارجية لإستعادة جزءاً مهماً من التراث الحضاري المنهوب وإيداعه في المتاحف العراقية.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.