http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العراق يتصدر قائمة مستوردي الحلويات والشوكولاته الإيرانية

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 01 كانون الثاني 2019 / بغداد / أعلنت غرفة التجارة الإيرانية، اليوم الأربعاء، تصدُّر العراق لقائمة مستورديها من الحلويات والشوكولاته ومشتقات الحبوب، خلال السنة التصديرية المنتهية في 20 آذار - مارس 2019م.

وأضافت الغرفة في بيان لها، اطلعت عليه "الوطنية العراقية - ونا"، أن حجم واردات العراق من الحلويات الشوكولاته ومشتقات الحبوب خلال عام 2019م بلغت نحو 201 مليون دولار.

وتابع البيان أن إجمالي صادرات إيران من الحلويات الشوكولاته ومشتقات الحبوب بلغت 673 ألفاً و500 طن، بقيمة 781 مليون دولار أمريكي.

وحسب البيان، فإن واردات أفغانستان جاءت في المرتبة الثانية من صادرات إيران من الحلويات الشوكولاته والمعجنات، والبالغة 63 مليون دولار، تليها باكستان 32 مليون دولار، ثم قطر وتركمانستان فالإمارات.

وكانت الغرفة قد أعلنت في بيان سابق لها عن حجم وصول صادراتها من الفواكه والخضار للعراق قرابة المليار دولار، وسط مساعٍ مشتركة لرفع التبادل التجاري بين البلدين ل20 مليار دولار بحسب تصريح للسفير العراقي في طهران اليوم.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.