http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العراق يسعى لرفع التبادل التجاري مع إيران لـ 20 مليار دولار

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 01 كانون الثاني 2019 / بغداد / كشف السفير العراقي في إيران "سعد قنديل"، اليوم الأربعاء، حجم التبادل التجاري بين بلاده وإيران خلال العام المنصرم، مؤكداً على وجود عدة أفكار لرفعه لمستوى الـ20 مليار دولار خلال العام الجاري.


وقال" قنديل "، في تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، أن خلال اجتماعه مع محافظ المحافظة المركزية (وسط)، إن "الحجم التجاري البيني خلال العام المنصرم لامس حاجز الـ12 مليار دولار"، مشيراً إلى "وجود مشاريع وأفكار مختلفة، تطرح من قبل ايران والعراق بغية رفع التعاون المشترك بالوصول للمستوى التجاري المنشود".


وأضاف، أن "رفع حجم التبادل التجاري مع ايران لمستوى 20 مليار دولار بات على جدول أعمال البلدين"، مؤكداً بأن "ستة ملايين ايراني يزورون العراق سنوياً في مقابل توافد ثلاثة ملايين عراقي على ايران"، لافتا الى "مشاركة 3.5 مليون زائر ايراني في مسيرة ذكرى أربعينية الامام الحسين هذا العام".

وكانت إيران قد أعلنت عن حجم صادراتها من الفواكه والخضار للعراق قبل أيام، مبينة بأنه يقترب من مليار دولا، وهو ما يجعل العراق على قائمة المتعاملين التجاريين معها.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.