http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الحمداني يؤكد دعمه للاختصاصات الاثارية لتعزيزها وتفعيل دورها العلمي

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 27 كانون الاول 2019 / بغداد / حضر وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة (نصوص أكدية اقتصادية غير منشورة في المتحف العراقي)للباحث لؤي كاظم سايع في قاعة الإدريسي بجامعة بغداد كلية الآداب/ قسم الآثار، وحضرها عدد من الأساتذة في كلية الآثار جامعة بغداد وبابل والكوفة ومن المختصين والمهتمين بالدراسات المسمارية.

وأكد الحمداني خلال حضوره على مساندته ودعمه للجهد العلمي للباحثين بكل مايتعلق بالاختصاصات الاثاريه وسعيا منه لتعزيزها بما يخدم تفعيل دورها في المجالات العلمية والمعرفية.



فيما قدم الباحث شكره للوزير لاهتمامه وحضوره ودعمه وتزويده بأحدث المصادر الأجنبية بما أغنى موضوع الأطروحة.



واعتمدت الأطروحة التي تحدثت عن العصر الاكدي في بلاد الرافدين و بحسب الباحث على ٥٠ رقيم طيني (نص مسماري) تعود للعصر الاكدي من موجودات المتحف العراقي إضافة لمصادر أخرى.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.