http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

معرض للنحاتين الفطريين تحت نصب الحرية

الوطنية العراقية - ونا / السبت 21 كانون الأول 2019 / بغداد / أقام اربعة من النحاتين الفطريين معرضهم المتميز تحت نصب الحرية للفنان العراقي الكبير جواد سليم في ساحة التحرير حيث التظاهرات السلمية في بغداد.

لقد قدم هذا الفريق الفطري المبدع محملين بازاميلهم ومطارقهم وادواتهم النحتية لينصبوا خيمتهم أمام الجمهور ويعملوا على الهواء الطلق عل المجسمات التي تمثل عمق هذا الشعب التراثي والتأريخي إضافة الى رموز حديثة من مخرجات الإحتجاجات في العراق .

فقد جسد النحاتين جمعة سلمان غزال وعبد الله دوشان العكيلي وداود الشمري ومثنى الشمري في أعمالهم تضامنهم المطلق مع المطالب الشعبية المشروعة قادمين من صومعتهم في المتحف الثقافي التراثي في القشلة الى التحرير كونها تمثل قلب التغيير ومشروع مستقبل الوطن .

ومثلت الاعمال رموز كبيرة بمدلولاتها المئذنة الملوية ، منارة الحدباء، وعمل لقائد اسلامي، كما عمل الفنانين مجسمات للمطعم التركي (جبل أحد ) وجسر الجمهورية وعربة ( التكتك ) الأثيرة وحمامتا سلام وامرأة شهيدة ورمز لحماية المتظاهرين واعمال اخرى كثيرة ،فيما منح الكبار فرصة لانامل الشباب ليتركوا بصماتهم في المعرض.//انتهى







نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.