http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العطار يطالب المركزي العراقي بإطلاق مبادرة لدعم القطاع الصناعي والمنتج الوطني

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 12 كانون الاول 2019 / بغداد / طالب عضو مجلس الأعمال الوطني العراقي "غدير العطار"، اليوم الخميس،البنك المركزي العراقي إطلاق مبادرة لدعم القطاع الصناعي، وتعزيز تنافسية المنتجات المحليةلدعم المنتج الوطني.

وأضاف العطار في بيان له، تلقت "الوطنية العراقية – زنا"، نسخة منه، أن تقويم ونجاح الواقع الصناعي في العراق يتطلب عدة أمور يجب تنفيذها من قبل الجهات ذات العلاقة.

وتابع، أن "السياسة الصناعية المقبلة يجب أن تركز على بناء القدرات المحلية لتمويل تطوير القطاعات المحلية في التصنيع، بالإضافة إلى دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بتقديم برامج خدمات الاستشارة والتمويل".

وأضح،أن "على البنك المركزي العراقي إطلاق مبادرة لدعم القطاع الصناعي، وتعزيز تنافسية المنتجات المحلية، تتضمن توفير قروض بفائدة أقل، وإسقاط فوائد الديون عن المصانع المتعثرة أن وجدت".

ودعا العطار إلى "إطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي لتتماشى مع الاهتمام بالقطاع الصناعي وحل الأزمات التي تواجهه، وتهيئة البنية التحتية وإتمام كافة العوامل المتعلقة بدعم المنتوج الوطني".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.