http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

نشر تعديل قانون التقاعد الموحد في الجريدة الرسمية

الوطنية العراقية - ونا / الاثنين 09 كانون الأول 2019 / بغداد / اعلنت دائرة الوقائع العراقية بوزارة العدل، اليوم الاثنين، عن صدور عدد جديد من الجريدة الرسمية لجمهورية العراق بالعدد (4561)، تضمن عدداً من قوانين حزمة الإصلاحات التي أطلقتها الحكومة.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، "ثائر الجبوري"، في بيان له "وصل الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، إن العدد تضمن قانون رقم (26) لسنة 2019 (التعديل الأول لقانون التقاعد الموحد رقم (9) لسنة 2014)، وقانون رقم (27) لسنة 2019 (التعديل الثاني لقانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية رقم (12) لسنة 2018.

وأضاف الجبوري، إن العدد تضمن أيضا قانون رقم (28) لسنة 2019 (إلغاء الامتيازات المالية للمسؤولين في الدولة، بالإضافة إلى قانون رقم (29) لسنة 2019 قانون (اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية)، وبيان رقم (101) لسنة 2019 صادرة عن مجلس القضاء الأعلى.

وكان رئيس الجمهورية "برهم صالح"، قد صادق الأسبوع الماضي على قانوني التقاعد الموحد وإلغاء امتيازات المسؤولين في الدولة، بعد إقرارهما في مجلس النواب طبقاً لأحكام البند أولاً من المادة 61 والبند ثالثاً من المادة 73 من الدستور أصدر رئيس الجمهورية القرار الـ 28 الخاص بإلغاء الامتيازات للمسؤولين في الدولة".


وحسب الدستور العراقي لعام 2005م، فإن صفة الإلزام لأي قانون تتم يمر بمراحل الإقرار حسب الأصول ثم تتم الموافقة عليه من رئيس الجمهورية، تثبت لعموم المواطنين في العراق بعد نشر القانون المصادق عليه في الجريدة الرسمية (الوقائع) بغية اطلاع الشعب العراقي عليه، حيث يُعمَل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية، ما لم ينص القانون على خلاف ذلك، كأن يحدد مدة مناسبة لتنفيذه، لغرض استكمال بعض الإجراءات التي يتطلبها تنفيذ القانون ثم يبدأ العمل به بعد ذلك.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.